ابتدائية المناهل تستقبل أطفال البساتين استعداداً للعام الدراسي القادم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

ابتدائية المناهل تستقبل أطفال البساتين استعداداً للعام الدراسي القادم
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 03\06\2010
نفذت مدرسة المناهل الابتدائية في مجدل شمس، يوم أمس، برنامجاً خاصاً استعداداً لاستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي القادم، وضمان انتقال مريح للأطفال من مرحلة البستان إلى الصف الأول. البرنامج بدأ بمحاضرة وجلسة حوار لأمهات الأطفال عن كيفية التعامل مع أبنائهم خلا هذه الفترة الانتقالية المهمة، ألقاها وأدارها الأخصائيان صالح الصفدي ولميس الولي.

بعد ذلك أعد للأطفال ومربياتهم من البساتين استقبال احتفالي من قبل معلماتهم في العام الدراسي القادم وطلاب الصف الأول، حيث استقبلوا بالأغاني والترحيب.
وتلخصت الفكرة بأن حمل كل طالب من الطلاب المستقبلين بالوناً بلون معين، حيث قسم الطلاب إلى ثلاث مجموعات لاعتبارات تربوية وتعليمية درست مسبقاً، وطلب من كل طالب من طلاب المدرسة أن يستقبل طفلاُ جديداً يحمل بالونا بنفس اللون، وتركوا ليتعرفوا على بعضهم البعض، ثم طلب منهم التوجه سوياً إلى إحدى المعلمات التي تحمل هي أيضاً بالوناً بنفس اللون وتنتظرهم تحت إحدى الشجرات في حديقة المدرسة، وبذلك تم تقسيم الأطفال الجدد إلى ثلاثة صفوف لكل صف معلمته، فكان اللقاء الأول بين الأطفال ومعلمتهم الجديدة بطريقة احتفالية ومرحة.
المعلمة مع الطلاب القدامى والجدد قاموا بغناء بعض الأغنيات التي علمتهم إياها المعلمات مسبقاً وذلك لإضفاء جو من المرح، قبل أن تنضم أمهات الأطفال لهم في جو من المرح والاحتفال أيضاً.

وكانت قد سبقت هذا البرنامج عدة زيارات مبرمجة قام بها الأطفال لمدرستهم الجديدة، ضمن ما يسمى بـ «برنامج الانتقال»، وذلك بهدف ضمان انتقال سلس ومريح للأطفال من مرحلة البستان إلى المرحلة الابتدائية، مع أقل قدر من الضغوط النفسية والمشاكل التي يتعرض لها الأطفال في هذه المرحلة المهمة من حياتهم.